كيف تتميز في متجرك بتقديم العروض و الخصومات

No Comments

في أوقات معينة من عمر أي متجر الكتروني لابد من اختيار أساليب غير معتادة لتنشيط مبيعات المتجر والتخلص من بعض المنتجات الراكدة. تعتبر الكوبونات و العروض الخاصة و التخفيضات من أهم تلك الوسائل من شأنها زيادة درجة ولاء العملاء الحاليين و جلب عملاء جدد.

و من هنا جاءت الدراسات المختلفة للمهتمين في مجال التسويق لتسليط الضوء على أهمية العروض و الخصومات لكل متجر سواء كان الكروني أم غير ذلك لما لها من تأثير واسع في تغيير معدل المبيعات ونشاطها.

فإن كنت تدير متجر الكتروني يتوفر به مخزوناً فائضاً أو منتجات جديدة فعليك بعمل عروض و كوبونات عبر الإنترنت تسهل لحاملها الشراء بسعر أقل أو الشراء و الفوز بهدايا أو استخدام المنتج مجاناً ، كلها أفكار تخضع في النهاية لإبداعك .. فابدع في فكرتك التي ستجلب بها الجمهور و أعطهم عرضاً يحتاجونه مثل الشراء بنصف الثمن أو اشتر سلعة  والثانية مجاناً.

تأثير العروض والتخفيضات على نفسية العميل

كيف تتميز في متجرك بتقديم العروض و الخصومات

لايخف على أحد مقدار السعادة التي نشعر بها عندما تصدر لنا شركتك أي ميزة إضافية أو خصم ، نشعر حقاً أننا مميزين لديك، لا تحرمنا من السعادة و كن أنت مصدرها خصوصاً لو كنا في فترات كالأعياد أو المناسبات (الخاصة و العامة ) مثلاً عيد ميلاد شركتك مهم لنشاركك الفرحة، و عيد الأضحى أو الفطر مثلاً مناسبين جداً لتهدينا أنت الفرحة . استخدم السوشيال ميديا و متجرك الالكتروني للتنوية عن ذلك بالتأكيد.

أفكار لتقديم  عروض تساهم في زيادة مبيعاتك:

حاول دائماً أن تبدع و تفكر في الأنسب لك و لمتجرك، ممكن أن أذكر لك أفضل الطرق المتبعة في العروض مثل أن تقدم عرضاً لدفع 100 % من قيمة المنتج و حينها تحصل على خصومات للمرة المقبلة للشراء بقيمة 20 % ، و بهذا تضمن أن يعود العميل مرة أخرى لك .

عرض خصم 20% مابعد الشراء

يمكنك أيضاً اذا كان لديك متجر فعلي على ارض الواقع أن تستخدم متجرك الالكتروني لتقديم العروض مثل بيع المنتجات على المتجر بعروض أكثر من الشراء المباشر من المحل  و منها ستحصل على زيارات و تفاعل أكبر على متجرك و يحقق عملاء جدد بالتأكيد لتحقيق مبيعات من منفذ آخر و كأنك قد قمت بافتتاح فرعاً آخر و أنفقت عليه دعاية و إعلان ( و لكن في شكل عروض  للترويج  له.

و لعل أبرز ما يميز البيع من خلال الإنترنت بالنسبة للعملاء هو جزئية الشحن و التوصيل إلي باب البيت ، فلماذا لا تجعل التوصيل مجاني لهم ، فكر جيداً في هذه النقطة  فإنها لن تكلفك كثيراً على مستوى الإنفاق خصوصاً لو تمكنت من الحصول على اتفاقيات مميزة من شركات الشحن مثل ارامكس او DHL وغيرها.

و إذا كان لديك منتجات راكدة و لايوجد عليها طلب فلماذا لا تستفد بها عن طريق تقديمها في عرض متوسط مع منتج آخر يلق قبولاً و رواجاً لدى عملائك.

كل هذه أفكار لتساعدك في تقديم اشياء جديدة واستقطاب عملاء جديد أو تحفيز العملاء السابقين في العودة والشراء مرة اخرى. لكن تأكد انه لايوجد احد يعرف عملائك واهتماماتهم اكثر منك فلذلك حاول ان تبدع في تقديم العروض التي تتناسب معهم.

ما يزيد عن الحد ينقلب للضد :

لا تفكر انك إذا قدمت منتجاتك بمبلغ رخيص جداً أن ذلك سيكون أفضل ، لا لن يفيد ، فيمكن أن تكون رهينة لشيئين هما أسوء من بعضهما ، الأول أن يفكر العملاء أن تلك البضاعة الرخيصة جداً ذات القيمة المنخفضة هي منتج رديء وسيء الجودة، و الثاني هو أن يجد عرضك انتشاراً رهيباً لن تستطيع الوفاء به و لن يحقق لك إلا مزيداً من التعب.

النصيحة الكبرى التي يجب عليك التحلي بها هي ألا تزيد بأي حال من الاحول خصوماتك عن 50% من قيمة المنتج كما تشير الدراسات المختلفة في المبيعات لتجنب الخطرين السابق ذكرهما.

نصائح لتقديم عروض وكوبونات بشكل صحيح :

هناك نصائح يجب عليك اتباعها إذا كنت تنوي الدخول بقوة في لعبة الكوبونات و الخصومات سواء عبر الإنترنت أو بشكل مباشر ، كثير من المتاجر المختلفة تخسر الكثير  من الارباح المحتملة  لأنها لم تنفذ ذلك بالشكل الصحيح و لكن تلك النقاط التالية ستضعك بالأمان :

  1. قبل أن تعلن عن الكوبونات و الخصومات نوه عن قربها قبلها بفترة قليلة .
  2. اطرح عروضك بقوة في الأعياد و المناسبات و أيام العطلات .
  3. عند استخدامك للعروض و الخصومات عبر المتاجر الالكترونية كن حريصاً على أخذ البريد الالكتروني للعميل حتى تروج له مباشرة فيما بعد .
  4. السوشيال ميديا ثم السوشيال ميديا  .. شير و مشاركة لكل عروضك من خلالها .
  5. قدم ما يحتاجه العملاء بشكل رئيسي ( مثل عطر هدية عند شراء قميص ).
  6. خصص عروضاً لعملاء المتجر الإلكتروني دون غيرهم .
  7. لا تجعل أكثر من عرض في وقت واحد و اعمل على تركيز جهودك خلال فترة الخصومات على هذا الجانب بشكل أكبر .

عموماً العديد من النقاط التي يجب عليك الارتكاز عليها و ستكتسبها بالممارسة موسماً بعد آخر قبل  وبعد الشروع في تقديم ( تنزيلات و هدايا و مفاجآت ) خصوصاً إن كنت ممثلاً أو مديراً لمتجر أو مشروع صغير أو متوسط فعليك توخي الحذر و استعن بالفكرة و الإبداع فإنهما يصنعان الفارق لدى العملاء فلا تفارقهما في كل خطواتك.

Specialized in Marketing, web design and development with experience more than 10 years in online business and SEO.

More from our blog

See all posts